السياحة في إسطنبول

السياحة في إسطنبول

 

السياحة في إسطنبول سواء في الصيف أو الشتاء شيء رائع ،فهي بلد رائع ووجهة سياحية مميزة للسياح من جميع أنحاء العالم.يستمتع الكثير من الناس بزيارة تركيا في الصيف. لكن السياحة الشتوية في تركيا لها سحر خاص ،لأن البرد والثلج يجعلانها ممتعة. هناك مجموعة من الأنشطة السياحية الشتوية والوجهات السياحية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم مناطق سياحية في تركيا في الشتاءفيما يلي فحص 8 مناطق سياحية في تركيا في فصل الشتاء لا تفوتوا التجربة خلال إجازتكم في تركيا في الشتاء لمتابعة قناتنا على يوتيوب

أضغط هنا 

 

 

السياحة في إسطنبول

 

أجواء السياحة في إسطنبول

 

السياحة في إسطنبول إذا لم تكن قد زرت اسطنبول مرة واحدة على الأقل في حياتك ،فقد حرمت نفسك من متعة لا تضاهى. إنها مدينة تنام على كنوز التاريخ. إنها العاصمة والقلب النابض للشرق القديم ،واليد الممدودة للحضارة الأوروبية. كل هذا جعلها غنية بتراثها ومتنوعة في تاريخها وحاضرها. إذا كانت هذه هي زيارتك الأولى للمدينة ،فتعرف على اسطنبول في اهم الاماكن السياحية في اسطنبول وابرز الانشطة هناك وكيف يمكن الوصول اليها.

أجودا إكسترا:  السياحة في إسطنبول هي واحدة من المدن القليلة في العالم التي تقع بين قارتي آسيا وأوروبا. يفصل مضيق البوسفور بين شطري المدينة ،ويمنحهما جمالًا فريدًا ويخلق التنوع الثقافي عبر التاريخ. ولهذا تجمع المدينة بين التراث الإسلامي الشرقي والنكهة الأوروبية ،وهو أول ما يلاحظه الزائر في قصر دولما بهجة الذي بني في القرن الثامن عشر. “المدينة” هو لقب لمدينة نيويورك.

 

 

السياحة في إسطنبول

السياحة في إسطنبول

 

قم بالسير في شارع الاستقلال وتناول أشهر المأكولات التركية.

 

السياحة في إسطنبول شارع الاستقلال هو شارع مشهور في اسطنبول ،ولأنه في وسط كل شيء فهو مزدحم باستمرار ليل نهار. بالمشي على طول الشارع ،ستصل إلى ميدان تقسيم المشهور بـ “نصب النصر”. في الساحة ،يمكنك الاستمتاع بالطعام الإيراني اللذيذ في مطعم “Siam” ،أو الذهاب إلى أحد المقاهي مثل مقهى “Red Mansion” ،والاستمتاع بشرب الشاي أو الآيس كريم اللذيذ.
واللافت في الشارع أنه مخصص للجمهور فلا تستطيع السيارات دخوله. يمكنك أن تجد فرقًا شابة أو موسيقيين مستقلين أو حتى بعض الراقصين الذين يمارسون فنونهم أمام جمهور المارة ويحاولون الحصول منهم على القليل من الليرة التركية. يمكنك أيضًا تذوق أشهر أطعمة الشارع مثل الكستناء والكعك التركي. ومحار محشي على فراش من الارز والبطيخ الطازج.
إذا لم تكن من محبي الازدحام والضجيج ،فننصحك بالتوجه نحو نهاية الشارع حيث يمكنك العثور على مقاهي ومطاعم ومتاجر عالية الجودة. من هناك ،يمكنك ركوب الترام الذي يمتد من نهاية الشارع للوصول إلى ميدان تقسيم.
وليس بعيدًا عن ميدان تقسيم ،يمكنك زيارة حديقة السلطان أحمد ،وهي حديقة عامة مفتوحة للزوار. لمتابعة المزيد من المعلومات

أضغط هنا 

 

 

دليل اهم المدن السياحية في تركيا

 

اكتشف حياة السلاطين في قصر يلدز الذي وصلت شهرته إلى بقاع مختلفة من العالم

 

السياحة في إسطنبول على ضفاف البوسفور ،يمكنك زيارة قصر يلدز ،المعروف أيضًا باسم قصر دولما بهجة ،والذي كان مقر إقامة السلاطين لعدة قرون.
none بعد التأكد من حصولك على جميع المستلزمات ،اغسل يديك. ضع ورقة بيضاء على سطح مستو وقم بتنظيفها برفق باستخدام صفحة decoupage. انشر طبقة رقيقة من دكبج على ورقة. افرديه بأصابعك ثم اغمسي الورقة في الصمغ.
يشتهر هذا الموقع التاريخي بموقعه الفريد وحديقة واسعة وحدائق الزهور الجميلة التي تحيط به.
خلف واجهته قصة خفية للقصر ،حيث يعيدك القصر إلى زمن السلاطين لما يتميز به من تصميم فريد يعتمد على الازدواجية في كل شيء. ولعل أبرزها هي قاعة الاحتفالات الرسمية بسقفها الذهبي وقاعة الطعام المشهورة بأبوابها المصنوعة من عرق اللؤلؤ.

 

 

قصر يلدز

المسجد الازرق

 

شاهد المسجد الأزرق الذي أصبح بمآذنه الزرقاء رمزا للمدينة وحضارتها. يعود تاريخ المسجد إلى القرن الثاني عشر ،ويعتبر من أكثر المباني لفتاً للنظر في المدينة.يوجد في منطقة السلطان أحمد أحد أشهر المساجد في العالم ،مسجد السلطان أحمد. الاسم إشارة إلى مؤسس المسجد سلطان أحمد. يُعرف مسجد السلطان أحمد أيضًا باسم المسجد الأزرق بسبب مآذنه وقبابه الزرقاء الشهيرة.
المسجد الذي يعد المعلم الرئيسي في اسطنبول ،هو الرمز الرئيسي للحضارة الإسلامية التركية.
المسجد الأزرق بناه السلطان أحمد الأول ،وتميز بمآذنه الست المغطاة بالبلاط الأزرق ،والنقوش الفسيفسائية التي تغطي الأرضية والسقف ،بحيث لا تزال النقوش الخزفية التي تزين جدرانه تحافظ على روعتها رغم مرورها. مئات السنين عليهم. على بعد مئات الأمتار من المسجد الأزرق ،يمكنك زيارة مسجد السليمانية ،الذي يعتبر أقدم مسجد في العراق ،وأحد المساجد القليلة التي نجت من الغزوات المغولية. حدد أوراق نابضة بالحياة. احصد الأوراق المتساقطة حديثًا ذات الألوان الزاهية والمرنة إلى حد ما. يمكن أن تكون الأوراق جافة إلى حد ما ،لكن لا ينبغي أن تكون جافة جدًا بحيث تكون هشة أو تظهر عند الأطراف. لا تقطف الأوراق ذات التشققات أو البقع المتعفنة.

اختر جزرة طازجة وناضجة صلبة الملمس. افحص كل جزرة بحثًا عن الخصائص المهمة مثل نهاية الجذر السليمة ،وعدم وجود تشققات أو عيوب أو كدمات ،وقليل من اللون الأخضر أو ​​عدم وجوده على الإطلاق.

 

المسجد الأزرق

متحف آيا صوفيا

 

يعد متحف آيا صوفيا من أجمل المباني التاريخية في اسطنبول. تم بناء هذا المتحف ليكون كاتدرائية في زمن الإمبراطور قسطنطين الذي جعل القسطنطينية مركز حكمه.
none
آيا صوفيا هي مثال حي لتطور العمارة التركية والبيزنطية ،خاصة من خلال الأعمدة الداخلية المصممة من المرمر الثمين ،وتم نحتها بأشكال جميلة للغاية.

هناك العديد من الخيارات ذات الأسعار المعقولة في فندق Sura ،والذي يقع بالقرب من آيا صوفيا. احجز مع أجودا

 

 

متحف آيا صوفيا

متحف توبكابي

 

مباشرة بعد سرايا آيا صوفيا ،يقع متحف توبكابي ،أحد أهم المتاحف في البلاد ،ويحتوي على تراث إسلامي نادر ،بالإضافة إلى كونه غنيًا بالمقتنيات العثمانية. في هذا المتحف يمكنك مشاهدة آثار تعود لأهم الشخصيات الإسلامية ،وغيرها من المقتنيات الإسلامية النادرة. في المتحف يمكنك مشاهدة قسم عن الحضارة جعلت الإمبراطورية العثمانية ،التي كانت من أهم القوى في التاريخ ،والأدوات التي استخدمها أشهر السلاطين ،من متحف حضارات الأناضول بوابتك إلى التاريخ الأوسط والحديث لتركيا.

 

 

التوب كابي

مناطق سياحية في تركيا في الشتاء

 

 بلدة بلانتيرزكوي ،التي تقع في شمال ليتوانيا. تقع على بعد 15 كم من الحدود البيلاروسية و 45 كم من بولندا.

بولونيزكوي

حوالي 20 كم من ساحل البحر الأسود وتحديداً في منطقة تسمى “البحر”. لانك “تجد هذا المكان الرائع حيث يمكنك الاستمتاع بأهدأ لحظات حياتك ،لأنه مكان بعيد عن الضوضاء والازدحام. في الماضي كانت هذه القرية مشهورة بممارسة مهنة الزراعة ،ثم تحولت إلى قرية سياحية لقضاء الاجازات والعطلات. الأعياد والمهرجانات تعود إلى عودة الشباب إلى “اسطنبول الدولة العثمانية” في الثمانينيات (بسبب) بناء واسع النطاق ،وتشييد العديد من المعالم ،والحدائق الجميلة ،والمقاهي ،حتى يتمكن السائحون من زيارتها.

 

2- قرية اغفا 

قرية اغفاىبين الأنهار الخاصة بي “غوكسو” و “يسيل كاي” يتدفق البحر الأسود،على وجه التحديد في شمال إسطنبول،وهي قرية هادئة بشكل جميل تحيط بها الطبيعة المذهلة،حيث يمكنك المشي من النهر،ركوب الدراجات في الماء أو ركوب القوارب الصغيرة واستمتع بمشاهدة الشلالات. اقض بضع ساعات في الاستمتاع بالدفء الجميل للمدفأة. بدون حجز يمكنك بسهولة قضاء بضع ساعات في أحد الفنادق التي تقع بالقرب من هذه القرية على ضفاف النهر ،حيث يمكنك قضاء وقت رائع ومليء بالمرح بعيدًا عن الضوضاء ،حيث أنها من أفضل المناطق السياحية في تركيا في الشتاء.

 

 

السياحة في إسطنبول

حديقة أبانت

حديقة أبانت تقع أبانت بارك على بعد 34 كيلومترًا من مدينة بولو. هي بحيرة مياه عذبة يبلغ ارتفاعها 1328 مترًا وتشتهر بشواطئها الطبيعية الساحرة وسحرها الخاص في فصل الشتاء.

 

حديقة ابانت

جبل كارتيبي

كارتيبي تقع  على بعد 75 دقيقة من اسطنبول يوجد جبل كارتيبي الذي يرتفع حوالي 1650 مترا عن سطح الأرض حيث يمكن للسائحين الوصول إليه بالحافلات الداخلية. وهي من اجمل المناطق السياحية في تركيا في فصل الشتاء حيث يمكنك الاستمتاع برياضة التزلج الرائعة وقضاء اوقات ممتعة جدا. على طول الجبل الرائع لمشاهدة المزيد من الصور

أضغط هنا 

 

 

السياحة في إسطنبول

 مدينة شيلي 

مدينة شيلي تقع  منطقة مرمرة شمال شرق تركيا ،بطول 60 كيلومترًا على شواطئ البحر الأسود ،توجد بلدة سيلي الساحلية الصغيرة ،وهي منطقة هادئة وجميلة. تشغل الغابات 79٪ من مساحة هذه المنطقة ،وفي هذه المدينة توجد هضبة تسمى هضبة كوم بابا ،والتي تعتبر منطقة علاج طبيعي ،حيث يضع المرضى أرجلهم أو أجسادهم في الرمال. يتم استخدامه لعلاج العديد من الأمراض. الصخرة الباكية هي صخرة يتدفق منها ينبوع على شكل شخص يبكي.

 

 

السياحة في إسطنبول

 

منطقة كردال كيار

منطقة كارتال كايا يوجد منتجع للتزلج في تركيا في جنوب شرق بولو ،غرب كارادينيز ،على جبال كوروغلو. من الرائع اصطحاب العائلة والذهاب للتزلج على مدار اليوم ،فهي من أجمل مدن السياحة في فصل الشتاء ،فلا تفوت زيارتها.

 

 أولوداغ 

 

تبلغ مساحتها 32 كم ،وتقع على بعد 32 كم من مدينة بورصة. وهي من أفضل مناطق التزلج ،وفيها العديد من أماكن الأنشطة الشتوية التي تتسع لأكثر من 10 آلاف شخص. توجد ساحة تسمى CIRCUIT 11 ،ويمكن لهذه الساحة أن تستوعب أكثر من 10 آلاف شخص ممن يرغبون في ممارسة التزلج والاستمتاع بالهواء النقي. بالأكسجين.

 

 

السياحة في إسطنبول

 

منتجعات المياه الساخنة في يلوا

 

تتمتع هذه المنتجعات بأهمية أثرية وتاريخية كبيرة ،حيث يمكنها جذب السياح من جميع أنحاء العالم ،وهي من أفضل المناطق السياحية في تركيا ،حيث يمكنك قضاء عطلتك الشتوية هناك بمزيد من المرح والاستجمام. تحتوي مدينتي موغلا وألانيا على سبعة فنادق رائعة يمكنك اختيار الإقامة فيها وعلاج بعض الأمراض. تعد هذه المناطق السياحية من أفضل المناطق السياحية في تركيا في فصل الشتاء ،ولا تفوت زيارتها.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *